تفسير رؤية حلم العطس أو العطاس الشديد في المنام لابن سيرين



العطس او العطاس من الأفعال اللاإرادية التي تحدث نتيجة صدور امر من الجهاز العصبي بذلك، ويحدث العطس عادة بسبب دخول او تعرض الجهاز الانفي عند الانسان لأجسام غريبة كالميكروبات او الفيروسات، لذلك يحدث العطس فتخرج تلك الاجسام الملوثة، لذلك نجد بأن العطس تصرف دفاعي يعمل على حماية الجسم. والعطس من الأفعال التي يمكن ان يراها الانسان في منامه، لذلك يا هل ترى ما معنى هذا الحلم وبماذا يفيد من دلالات واشارات؟

العطاس الشديد في المنام

خير ما قيل في رؤية العطس في المنام

جاء في تفاسير الاحلام العديد من الدلالات بخصوص العطس في المنام ومن تلك الدلالات ان العطس في المنام فيه إشارة الى تأكد الانسان من شيء ما، حيث انه يكون في شك وحيرة فيأتي له دليل ليقطع شكه باليقين، فما اصعب ان يكون الانسان في حيرة من امره وان يكون غير متيقنا من امر ما ويراوده الشك، ولكن بعد ذلك يأتيه خبر او إشارة تزيل الشكوك وتزرع اليقين في قلبه.

وتذكر تفاسير الاحلام أيضا ان العطس في المنام فيه إشارة الى كثرة الحمد، أي ان الانسان الذي يرى انه يعطس في المنام فيه إشارة الى كثرة حمده لرب العباد، الرحمن، الرحيم، الله عز وجل، وكثرة الحمد من صفات المؤمنين الصادقين الموحدين.

وتضيف التفاسير الى ان العطس في المنام قد يكون فيه إشارة الى طول العمر، والى خلاص الانسان من الامراض، وما اجمل ان يحيا الانسان بدون امراض، وان يكون معافى منها، وقضاء الانسان لفترة طويلة من العمر وبدون امراض نعمة من النعم الكبيرة خصوصا اذا استغل الانسان هذه النعمة فيما يرضي الله عز وجل.

شر ما قيل في رؤية العطس في المنام

وردت القليل من التوضيحات بخصوص رؤية العطس في المنام، ومن تلك المعاني والاشارات ما هو غير مرغوب، فمن الإشارات التي يفيد بها العطس في المنام انه موت العاطس ان كان مريضا في الواقع، وقيل ان العطس في المنام قد يحمل إشارة الى عيش الانسان في بيئة من الهم والنكد، وهذه الأمور تضع وزنا ثقيلا من الحزن على صدر الانسان، وتجعل حياته مليئة بالآلام والآهات. وقد يكون العطس في المنام إشارة الى شتيمة الناس للإنسان في الواقع، فمن يرى في منامه انه يعطس ربما يكون هناك من يشتمه، وقيل انه في حال يرى الانسان انه يعطس في المنام وكان له عدو، ينصح بأن يحدر من عدوه ويأمن على نفسه منه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حلم هدم البيت أو سقوطه في المنام

تفسير حلم رؤية هدم البيت أو سقوط سطحه في المنام لابن سيرين

رؤية عورة رجل أو رجال عراة في المنام

تفسير حلم رؤية عورة رجل أو رجال عراة في المنام لابن سيرين