تفسير حلم رؤية قنص الطيور وصيدها في المنام لابن سيرين



اصطياد الطيور من المهن او الهوايات المحببة لدى كثير من الناس، والطيور بشكل عام من الكائنات التي ترمز الى السلام والحب والاخاء والجمال خصوصا الحمام الأبيض والعصافير الجميلة، واصطياد الطيور من المواقف التي يراها الناس في منامهم، لذا السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما هو تفسير هذا الحلم؟ وبماذا يفيد من دلالات؟

تفسير حلم صيد وقنص الطيور في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الصيد في المنام

للصيد الكثير من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن ومرغوب به، ومن تلك الدلالات الحسنة الرزق، حيث قيل انه في حال رأى الانسان في منامه انه يقوم باصطياد طائر من الطيور فإن ذلك فيه إشارة الى حصوله على الرزق في القريب العاجل، وما اجمل ن يحصل الانسان على الرزق الذي يجعل من الحياة بيتا سعيدا يستطيع الانسان فيه ان يشتري ما يريد وان يتزوج وان يربي أولاده خير تربية ويوفر لزوجته ولأبنائه ما يريدون وما يشتهون من أنواع الطعام والملابس.

وقيل ان الصيد في المنام عموما فيه إشارة الى الحصول على النفع والفائدة، ومثال ذلك ان يكون الشخص تاجرا، فيحصل على الفائدة والرزق والنفع. وهو يشير الى الكسب العظيم، وبذلك يصبح الانسان سعيدا مسرورا، لما فيما بين يديه من نفع ونعم وخير.

وفي حال رأى الانسان في منامه ان طيرا من الطيور يهبط على كفيه فإن ذلك فيه دلالة على ان سيتلقى بشرى يسمعها ويسر ويفرح بها، وقد تكون تلك البشرى حمل زوجته مثلا، او حصوله على وظيفة وما الى ذلك من البشريات.

وفي حال رأى الانسان أنه يقوم باصطياد طيور بيضاء في المنام فإن ذلك يحمل إشارة له بامتلاكه للكثير من الحسنات. وما اجمل ان يكون للإنسان الكثير من الحسنات، فامتلاك الحسنات هو خير ملك وخير الربح، لان الحسنات تساعد الانسان على الفوز بدخول الجنة.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الصيد في المنام

لاصطياد الطيور العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو غير مرجو وغير مرغوب به، ومن ذلك ان قيام الانسان في المنام باصطياد طائر مجهول فيه إشارة الى ملك الموت، فقد يكون ذلك إشارة الى وفاته، والصيد في المنام قد يكون أيضا إشارة الى قيام الرائي بقذف امرأة وذلك اذا كان يفعل ذلك من باب التسلية، اما الطيور السوداء في المنام فهي ترمز الى السيئات، وما اصعب ان يكون الانسان مثقلا بالسيئات، فهي ما بقود الانسان الى الجحيم والعذاب.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads