تفسير حلم رؤية الصابون واستخدامه للغسل أو التجميل في المنام



من الأشياء التي قد يراها الانسان في منامه وقد تكون جوهر أحلامه هي الصابون، والصابون كما هو معروف في حياة الواقع من المواد التي تستخدم في تحقيق النظافة الشخصية والنظافة العامة لذلك هي في الواقع خير ولها دور خير في الحياة، لكن ماذا عن الصابون في المنام وبماذا تفيد من دلالات؟

رؤية الصابون واستخدامه للغسل أو التجميل في المنام

خير ما قيل في رؤية الصابون في المنام

حسب ما ورد في تفاسير الاحلام، الصابون في المنام تحمل العديد من الدلالات الحسنة ومن تلك الدلالات انها تشير الى كسب المال، فلو رأى الإنسان صابونا في منامه فإن ذلك يأول بحصوله على المال والتمتع به، وكما ذكرنا في المقالات السابقة المال من العوامل التي تضيف على الحياة الزينة والبهاء حيث يقول تعالى في كتابه العزيز ” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً ” {الكهف:46} وهذا يبين لنا مدى أهمية المال في الحياة.

وقيل في حال رأى الانسان قطعة من الصابون فإن في ذلك إشارة الى رجل يساعده في كشف الهموم عنه و ازلتها وتخليصه منها، فهناك من الناس من يحبون مساعدة الغير، والهم قد يكون أحيانا دين متراكم على الانسان، فيأتي ذلك الرجل فيساعده ويقوم بسداد الدين عنه على سبيل المثال، وبذلك ينقضي الهم ويزول.

وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان استخدام الصابون في غسيل الملابس في المنام فيها دلالة على شفاء الانسان من المرض ان كان مريضا، وقد يكون ذلك إشارة الى التوبة وما اجمل التوبة للإنسان، حيث انها لها مذاق جميل في النفس، يرسم ذلك المذاق السعادة على الوجه ويزيد من منتوج الانسان ونشاطه، وتضيف التفاسير قائلة ان ذلك قد يكون ايحاء بقدوم الفرج والتخلص من الهموم، او سداد دين كان يثقل كاهل ذلك الانسان.

وحسب آراء بعض المفسرين الآخرين قد تكون الصابون في المنام تحمل دلالة على انبساط الانسان وسعادته من وراء صداقته مع الناس، فالأصدقاء أحيانا يمثلون سندا قويا للإنسان ويقفون الى جانبه في كل الأوقات في المسرات وفي المضرات.

شر ما قيل في رؤية الصابون في المنام

حسب ما جاء في تفاسير الاحلام قد يكون للصابون في المنام إشارات غير مرغوب بها ومن تلك الإشارات والدلالات ايحاءها الى كسب المال بالهم والغم، وقد يتساءل سائل: كيف يكسب الانسان المال بالهم والغم؟ نعم قد يكسب الانسان المال بالهم والغم وذلك مثلا بانهدام بيته ومن ثم تلقيه مبلغ من المال كتعويض عن انهدام بيته وهكذا.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤيا اللص او رؤية السارق يسرق في المنام Thief

تفسير حلم رؤية اللص او رؤية السارق يسرق في المنام Thief

رؤية المنجل للحصد أو امساكه في المنام

تفسير حلم رؤية المنجل للحصد أو امساكه في المنام