تفسير حلم رؤية رش الماء في المنام لابن سيرين



الماء هو شريان الحياة لقوله تعالى: ” وجعلنا من الماء كل شيء حي” وهذا يبين لنا مدى أهمية الماء في حياتنا، والماء في تصور الناس العام  يشير الى الخير كونه مصدرا للحياة وللبقاء وللازدهار، فماذا عن رؤية الماء في احلامنا؟ والى ماذا يشير الماء في احلامنا؟ هل يشير الى خير محض ام شر محض؟ ام كلاهما؟

رؤية رش الماء في المنام

الماء ورشه في الحلم لابن سيرين

وضح العالم محمد بن سيرين رؤية الماء في الحلم  بشيء من التفصيل، وهناك من التفسيرات ما يوحي بالخير ومنها ما يوحي بالشر، كما فيما يلي:

أولا: ما يوحي بالخير

ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين ان الماء بشكل عام هو دلالة على الخير، فهو يشير الى تأويلات خير كثيرة ومن ذلك ان الماء يشير الى الإسلام والعلم، كما نه يوحي بكسب المال وهو شفاء ودواء للمريض. اما اذا كان الرائي اعزبا فهذا يشير الى تحقيق الزواج، وفي حال كان الرائي متزوجا ولكنه لم يدخل بامرأته بعد يعتبر الماء في الحلم له دلالة على دخوله بها. اما الكافر الذي يحلم بالماء فهو مقبل على الإسلام، والطالب الذي يريد العلم اذا حلم بالماء فإن ذلك يكون إشارة على نيله له، وفي حال كان الرائي للماء في الحلم تاجرا فهذه  دلالة على انه سينال دينا حلالا.

ثانيا:  ما يوحي بالشر

بين العالم الجليل محمد بن سيرين ان من رأى في منامه الماء وكان ذلك الماء فاسدا او قام الرائي بتناوله من مصدر لا يليق بالمسلمين كدور اهل الذمة عندها يكون ذلك الماء إشارة الى نيل علم فاسد او تحقيق وطء ردئ او نيل مال خبيث. اما اذا كان الماء في الحلم ذي رائحة كريهة فهذه قد تكون إشارة الى إصابة الشخص بالمرض و مرارة العيش او تغير في مذهبه.

الماء في الحلم عند الشيخ محمد النابلسي

أولا: ما فيه خير

في رأي الشيخ الدكتور محمد النابلسي يدل الماء على نيل حياة طيبة، ورؤية الماء في البيت تعد إشارة الى تحقيق السعادة وجمع المال وتحقيق الزواج لقوله تعالى: ” هو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً ” . واذا كان الماء في الحلم يمتاز بالصفاء فهذه ربما تكون إشارة الى انخفاض في الأسعار وتحقيق العدل.

ثانيا: ما فيه شر

شرح الدكتور محمد النابلسي رؤية الانسان لنفسه في وسط الماء في المنام على انه دلالة على إصابة الانسان بالفتنة والبلاء والغم. وفي حال رأى الانسان انه يتناول ماءا ساخن فهذه دلالة على اصابته بالغم الشديد.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads