تفسير حلم سرقة المال أو النقود في المنام لابن سيرين



السرقة من الأفعال المكروهة والمنبوذة في كافة الشرائع والقوانين، فيستحيل ان يكون هناك قانون او شرع في الدنيا يشرع او يسمح بالسرقة، والسرقة من الأفعال التي نهى عنها الإسلام، واكد على ضرورة تجنبها، وفرض الإسلام عقوبة قطع اليد على السارق او السارقة حيث يقول تعالى ” وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ “، فهذه العقوبة تردع كل من يفكر بالسرقة وتجعله يتراجع عن ما نوى بفعله، وبالتالي ينتشر الامن والأمان في البلاد.

سرقة المال أو النقود في المنام
والسرقة من الأفعال التي يمر بها او يراها بعض الناس في منامهم، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما معنى السرقة في المنام؟ والى ماذا تشير؟

خير ما قيل في رؤية سرقة المال في المنام

للسرقة في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن، فتذكر مصادر تفسير الاحلام ان الانسان اذا رأى في منامه سارقا وكان يعرف ذلك السارق فإن في ذلك إشارة الى استفادة السارق من المسروق اما من ناحية العلم او المهنة، بمعنى ان السارق يكتسب من المسروق علما، او يكتسب منه المهارات المتعلقة بحرفة من الحرف، وهذا امر محمود ومرغوب، فما اجمل العلم، حيث بالعلم تزهو البلاد وتصل الى القمم، وتقوم المباني الشاهقة وتصنع الآلات العملاقة، ويزداد المال والارباح، ويكون الناس اكثر وعيا واكثر تلاحما، فينتشر الحب ويموت الحسد والغيرة.

وفي حال يرى الانسان في منامه ان ماله سرق من قبل فلان فإن في ذلك إشارة الى انسلاء الهموم وانجلائها، وهذا ما يرد روح الفرح والسعادة الى جسد الانسان، فترى خيوط الابتسامات مرسومة على محياه.

واحيانا يشاهد الانسان في منامه ان لصا يحاول ان يسرق منه المال ولكنه يفشل ولا ينجح في نيل ما يريد وهذا فيه إشارة الى نجاة شخصا من الغاليين على قلبه من الموت.

شر ما قيل في رؤية سرقة المال في المنام

للسرقة في المنام دلالات عدة ومن تلك الدلالات ما هو سيء، فتذكر تفاسير الاحلام ان السرقة في المنام فيها إشارة الى انغماس الانسان في وحل الربا، والربا من الأمور المحرمة في الشرع الإسلامي، ويقال ان السرقة في المنام فيها إشارة الى وقوع الانسان في الزنى، الذي نهى عنه الشرع وحذر من الوقوع فيها. وقيل أيضا ان مشاهد السارقين في المنام فيه إشارة الى سوء حظ الانسان، ولو شاهد الانسان ان ذهبا يسرق فإن ذلك فيه إشارة الى تعرضه للسوء.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*