تفسير حلم رؤية حجر أو خاتم العقيق في المنام



يعتبر العقيق واحدا من المعادن الجميلة التي تأتي تحت صنف الأحجار الكريمة وتتواجد هذه الأنواع من الأحجار في داخل الصخور الرسوبية تحديدا في منطقة الجوف منها والعقيق بشكل عام يحمل اللون القاتم ولكن يتخلل هذا اللون خطوط لها اشكال والوان مختلفة فمنها الرمادي ومنها الأبيض ومنها الأسود، وفي بعض الأحيان تحمل تلك الخطوط اللون الأصفر او الأزرق او الأحمر الباهت.

 حجر أو خاتم العقيق في المنام

يأتي العقيق ضمن فئة احجار السليكا وهو في الأساس مكون من ثاني أكسيد الكربون SIO2 ويوجد أنواع مختلفة من العقيق كالعقيق الأصفر والأبيض والاحمر والاخضر وعديم اللون ومتعدد الألوان.

وكون العقيق من الأحجار الكريمة ومن مخلوقات الله الجميلة يتجه الناس الى الاستفادة منه في صناعة الحلي وأدوات الزينة كخواتم الفضة التي يلبسها المسلمون في أيديهم اليمنى.

وبما ان الاحلام صورة خيالية تعكس واقع الحياة الى حد ما، لا بد وان يكون هناك من رأوا العقيق على هيئة حجر او خاتم في المنام، لذلك يا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم؟ والى ماذا يشير؟

بعد الاطلاع العام على تفاسير الاحلام وجدنا ان العقيق عموما يشير الى الخير، فلم نرى هناك ما يفيد بأنه يؤول بالشر.

خير ما جاء في تفسير رؤية حجر او خاتم العقيق في المنام

رأى الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين ان حجر العقيق في المنام  ذو دلالة قوية على الخلاص من الفقر والانتقال الى الغنى، فإن شاهد الانسان في منامه انه يلبس خاتما من عقيق فإن في ذلك إشارة الى ان ذلك الانسان سيكون مالكا لشيء مبارك وانه سيفوز بنعمة من النعم.

وذكر الشيخ محمد بن راتب النابلسي ان حجر العقيق في المنام يفيد بالخير ويشير اليه ومن دلائله انه يشير الى مغادرة الانسان من حياة الفقر الى حياة الغنى ويستدل على ان العقيق فيه إشارة الى الغنى بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: ” العقيق ينفي الفقر “.

وأضاف الشيخ محمد بن راتب النابلسي ان العقيق فيه دلالة على ملك الانسان لأشياء تحفها البركة وهو أيضا يشير الى الدين والصلاح والنسل.
وفي نظر الشيخ خليل بن شاهين الظاهري يعتبر العقيق إشارة على وجود اهل الصلاح، و من دلائله الحصول على المال فبالقدر الذي يراه الانسان في منامه سيكسب مالا في حياته، ويضيف بن شاهين ان ارتداء العقيق في المنام كارتداء خاتم منه قد يكون إشارة على الورع والتقوى والاستقامة وصلاح الانسان.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية القرد الكبير أو الغوريلا

تفسير حلم رؤية القرد الكبير أو الغوريلا تلاحق في المنام

تفسير حلم الجاموس الاسود أو الابيض الهائج في المنام

تفسير حلم رؤية الجاموس الاسود أو الابيض أو الهائج في المنام