تفسير حلم رؤية قصر الصلاة أو وقفها أو تركها في المنام



بعد استيقاظنا من النوم تترك الاحلام عليا اثرا ملحوظا فمنها ما يرسم خطوط من السعادة والراحة على محيانا ومنها ما يعكس صورة غليظة يملئها الخوف والضجر، فمن الاحلام السعيدة التي تتردد كثيرا على السنة الناس هي تناول الطعام الشهي في المنام وامتلاك الكثير من الأموال والزواج ونيل درجة رفيعة من العلم او السلطان، اما الاحلام الحزينة والمفزعة فأكثرها الموت والضياع والسقوط من اعلى وما الى ذلك وهذا ما يشجع معظمنا على السؤال دوما عن تفسير لأحلامه. وتفسير الأحلام بشكل عام هو في النهاية مجرد توقعات وليس جزما، ومن الاحلام التي تزعج الكثيرين خصوصا الملتزمين والمحافظين على دينهم هي التقصير في العبادات واشهرها الحلم بقصر الصلاة او تركها، لذلك سنتطرق في التالي الى التفسيرات الملائمة لهذه الرؤية عند بعض علماء تفسير الاحلام.

صلاة

إن رؤية الصلاة في المنام بشكل عام يشير الى حدوث خير للحالم في دينه ودنياه فالصلاة في المنام حسب بعض العلماء تشير الى ان الشخص الذي حلم بها سيفرغ من دين كان عليه او سيصل الى مرتبة من مراتب الحكم او الولاية او تأدية امانة كان من المفترض عليه ان يؤديها او انه سيقيم احدى فرائض هذا الدين. ولكن السؤال الذي ينتاب الكثيرين ماذا لو شهد ذلك الحلم تقصيرا في الصلاة وعدم اعطاءها حقها؟ هل هذا يشير الى شيء محمود لمن مر بهذا الحلم؟ ام انها إشارة او تنويه او تذكير لذلك الانسان بأنه مقصر في دينه بشكل عام وفي صلاته بشكل خاص؟

تفسير قصر الصلاة في المنام

بالتأكيد عند إدراك وجود تقصير في الصلاة في المنام او الإخلال بها  فإن ذلك من الطبيعي ان يشير الى تفسيرات وتحليلات سلبية. ولكن في حالة القصر في الصلاة على وجه الخصوص فإن هذا يحتمل تفسيرا إيجابيا وسلبيا في الوقت ذاته وهذا التفسير هو ان ذلك الشخص سيمر بسفر ودليل ذلك قوله تعالى ” وإذا ضربتم في الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة”. فالسفر قد يكون تجربة إيجابية اذا كان الانسان قاصدا من وراء ذلك العلم مثلا، في حين من الممكن ان يكون السفر تجربة سلبيا خصوصا اذا كان الانسان منفيا من مكان الى مكان او به مرض ويحتاج للتنقل من مكان لآخر للتداوي.

تفسير ترك الصلاة في المنام

من ما لا شك فيه ان رؤية ترك الانسان للصلاة في منامه تشير الى عواقب سلبي، فإن رأى شخص انه يترك صلاته في المنام ولا يداوم عليها وهو يعلم ذلك فإن هذا يدلل على عدم اكتراثه ببعض احكام الدين واستخفافه بها، لذلك عليه ان يراجع نفسه في لحظة تفكر وتأمل ليعرف ما هي تلك التقصيرات التي ارتكبها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

صلاة

تفسير حلم رؤية منع الصلاة أو قطعها في منتصفها في المنام

يسجد أو يركع في الحلم

تفسير رؤية حلم السجود أو الركوع اثناء الصلاة في المنام