تفسير حلم الدعاء في المنام أو المناجاة بالدعاء لابن سيرين



عندما يشعر الانسان بالضيق والهم ، فإنه يتوجه الى الله بالدعاء لكي يفرج الله كربه وهمه ويعينه على التخلص منهما. ولقد حث الله عباده على دعائه ويعتبر الدعاء احد اوجه العبادة التي يثاب عليها الانسان ويحصل على الأجر من تأديتها. لكن قد يرى بعض الناس الدعاء في المنام وربما يرغبون بمعرفة تفسير ذلك ، لهذا السبب سوف نقوم بشرح التفسير هنا.

الدعاء والمناجاة في الحلم

ما قيل في خير رؤية الدعاء في المنام

قال بعض العلماء ان رؤية الدعاء في المنام هي رؤيا خير ، حيث قال بعضهم انه اذا رأى الانسان في المنام ، فذلك من الممكن ان يدل على تحقيق المراد او على إنجاب الولد ، وقيل انه اذا كان الدعاء بسيطا دل ذلك على انجاب الذكر. اذا رأى الانسان في حلمه ان مجموعة من الناس يجتمعون في مكان ويدعون ، فربما يشير ذلك الى لقاء الابناء والسعة في الرزق وزوال الهموم والغموم. اذا رأى الانسان في منامه انه توجه الى الله بالدعاء او احدا قد دعا له ، فذلك يشير الى انه سوف يلقى الخير ، أما دعاء الانسان في المسجد في المنام يشير الى ان الله سوف يستجيب له ، وقيل انه اذا دعا الانسان الله في ظلام الليل ، فيدل ذلك على ان الله سوف ينجيه من الهم والغم. اذا رأى الانسان انه يدعو الله في المنام بدعاء معروف ، فقد يشير ذلك الى أدائه الصلاة المفروضة.

ما قيل في شر رؤية الدعاء في المنام

قال بعض العلماء ان رؤية الدعاء في المنام هي رؤيا شر ، حيث قال بعض العلماء انه اذا رأى الانسان ان يدعو الله بصراخ وبصوت عالي ، فقد يشير ذلك الى حلول المصائب او الفتن أو من الممكن ان يشير ذلك الى ندرة الأمطار ، وقيل ايضا انه اذا امتنع الانسان عن دعوة الله في المنام ، فمن الممكن ان يدل ذلك على حرمانه العز والرزق. قال بعض العلماء انه ان رأى الانسان انه يدعو غير الله ، فربما يدل ذلك على انه يتوسل اليه خوفا.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الأخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مسجد مسلم جامع الذكر في المنام

تفسير حلم رؤية نطق أو قول الشهادة في المنام لابن سيرين

رؤية عذاب جهنم في المنام

تفسير حلم رؤية جهنم وعذابها في المنام لابن سيرين