تفسير حلم رؤية اخذ الذهب من الميت أو التقاطه من الارض في المنام



يعتبر الذهب من المعادن الثمينة في حياتنا والتي تستخدم في تزيين الانسان والاشياء، حيث جرت العادة منذ قديم الزمان ان تقوم النساء بارتداء الذهب وذلك ليظهرن بأبهى حلة ومظهر، ومن المعروف ان الذهب معدن غال الثمن عادة ما يكثر بين ايدي الأغنياء فقط. والذهب من الأشياء التي يصادفها الناس في احلامهم، بل وتكون جوهر تلك الاحلام، ومن ذلك ان يرى الانسان انه يأخذ ذهبا من شخص ميت او يلتقطه عن الأرض، لذلك يا هل ترى ما هو تفسير هذا الحلم؟

ذهب اخذخ من الميت او عن الارض وتفسيره

خير ما قيل في تناول الذهب من الميت او التقاطه عن الارض في المنام

حسب ما ورد عن الشيخ العالم خليل بن شاهين الظاهري، إذا رأى الانسان في المنام انه يأخذ شيئا من الميت كالطعام ثم قام بتناوله فهذا فيه إشارة الى حصوله على منفعة ما وقدوم الخير له، وفي حال كان ذلك الشيء غير الطعام وكان من متع الحياة الدنيا كالذهب مثلا فإن في ذلك دلالة على انبعاث الامل و قدوم الخير لذلك الرائي.

وإن كان الشيء الذي اخذه الرائي من الميت هو ثوبين وكانا نظيفين ومغسولين جيدا فإن ذلك فيه إشارة على تحقيق الغنى للرائي. و ان كان ما ناوله الميت لذلك الرائي من القران وكتب العلم والفقه فإن ذلك يكون إشارة الى النجاح في أداء الطاعات وفعل الخيرات.

وفي نظر الشيخ العالم محمد بن سيرين يحمل الذهب في المنام إشارة على فوز الانسان بالقيادة والسلطان والرئاسة في الدنيا وذلك على وجه التحديد اذا كان قد حصل على قطعة كبيرة من ذلك الذهب، ويضيف العالم محمد بن سيرين ان الذهب فيه دلالة على نيل الانسان للرزق وفعله للأعمال الصالحة. وقد يكون ذلك إشارة الى دخول الفرح والسرور الى بيت الرائي وانقضاء الهموم والغموم. وفي الذهب دلالة على الرزق بالولد والزواج والفوز بالهداية ونيل العلم.

شر ما قيل في تناول الذهب من الميت او التقاطه عن الارض في المنام

ذكر الشيخ خليل بن شاهين الظاهري ان احد الموتى قام بإعطائه ثوبا زكان ذلك الثوب باليا قديما فإن ذلك فيه إشارة الى الفقر، ومن شاهد في منامه ان رجلا ميتا يعطيه الطعام ثم اخذ ذلك الطعام ولم يتناوله فغن ذلك يشير الى انتقاص مبلغ من ماله بمقدار ذلك الطعام. واخذ اللباس من الميت في المنام وارتدائه فيه دلالة على الإصابة بالمرض والهم والغم الشديد.

رأى الشيخ العالم محمد بن سيرين ان من يحصل على قطعة من الذهب في منامه سيلقى شرا في طريق حياته، ورؤية الذهب قد تكون إشارة الى حدوث مصيبة، فالذي يرى ان عينيه من ذهب في المنام ربما سيفقد عينه ويصاب بالعمى.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*