تفسير حلم رؤية تلقين الشهادة للمحتضر ولمن سيموت في المنام



المقصود بتلقين الشهادة للمحتضر أو لمن سيموت هو أن يقوم أحد الأشخاص بتذكير الميت بالشهادتين لينطقها الميت ويختم بها حياته ويكون هذا الميت قد دخل في جملة الناس الذين أشار اليهم النبي صلى الله عليه وسلم حين قال بأن من كان آخر كلامه لا إله إلا الله محمد رسول الله دخل الجنة.

فالنطق بالشهادة في المنام بشكل عام تشير الى ذهاب الهم والضيق وتحولها الى السعادة والفرح الذي يأتي للرائي من بعد الأحزان التي قد أصابته في حياته وكذلك فإنها تشير الى السمعة الطيبة والمكانة الاجتماعية المحبوبة كما قال الإمام ابن سيرين.

تلقين الشهادة للميت في الحلم وتفسيره

ولقد وضح الإمام ابن سيرين تفسير رؤية تلقين الشهادة للمحتضر أو لمن سيموت في الحلم و المنام وأشار في كتب التفسير الخاصة به الى المعاني والدلائل التي تشير اليها الرؤية في المنام.

فالشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بتلقين المحتضر أو لمن سيموت الشهادة فإن رؤيته تشير الى الفأل الجيد والخير الذي يناله صاحب الرؤية، فإنه ينال البركة التي تشمل وتعم جميع أهل بيته وكذلك فإن الرؤية تشير الى المغفرة.

وذكر أيضاً بأن الذي يرى في حلمه بأنه يلقن الميت للشهادة فإن الله سبحانه وتعالى سيحارب كل من حارب الرائي وأنه قد كفل للرائي بالنجاة من كل ضيق وكرب وأنه سيدفع عنه كل ضر من كيد أو مكر أو عين تصيبه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية حلم التشهد قبل الموت في المنام

تفسير رؤية حلم التشهد قبل الموت في المنام

رؤية معانقة الميت في الحلم

تفسير رؤية معانقة أو عناق الميت في الحلم و المنام