تفسير حلم رؤية نطق أو قول الشهادة في المنام لابن سيرين



يعتبر نطق الشهادتين احد اركان الاسلام الاساسية وهو أول ما يقوله الانسان عندما يرغب بالدخول في الاسلام ، وصيغة  الشهادتين المعروفة هي أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. قد يرى بعض الناس النطق بالشهادتين في المنام وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام او الحلم ، ولهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

مسجد مسلم جامع الذكر في المنام

ما قيل في تفسير حلم او رؤية نطق الشهادتين او الاستغفار في المنام او الحلم

قال بعض العلماء والمفسرين ان تفسير حلم النطق بالشهادتين هو من التفاسير التي من الممكن تفسيرها بانها خير أو شر ، وذلك بحسب طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قال العلماء والمفسرون انه اذا رأى الانسان في الحلم او المنام انه ينطق بالشهادتين ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى البشرى بالفرج والخير والزرق ان شاء الله. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام انه يسأل الله المغفرة ، فمن الممكن ان يدل ذلك على ان الله سوف يغفر له ذنوبه ومعاصيه ، وقال بعضهما ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام انه يسأل الله المغفرة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف يحصل على المال والاولاد ، وقيل ان الاستغفار في المنام دلالة على حسن النية.

اضافة الى مما ذكر قال بعضهم انه اذا رأى الانسان في المنام انه يسكت عن استغفار الله عز وجل ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انها احد مؤشرات نفاقه لا قدر الله ، وبعضهم قال انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه انه يفرغ من الصلاة وبدأ يستغفر الله نحو القبلة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان دعاؤه سوف يستجاب من الله عز وجل ، لكن ان رأى الانسان في منامه او حلمه انه يستغفر الله بعد تأدية الصلاة ولم يكن متجها نحو القبلة ، فمن الممكن ان يدل ذلك على توبته بعد ارتكابه معصية.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*