تفسير حلم رؤية لص في المنزل أو يسرق في المنام لابن سيرين



السرقة من الأفعال التي نهى عنها الدين الإسلامي وبشدة، ففرض الإسلام عقوبة قطع اليد على السارق او السارقة، كون السرقة فعل غير قانوني وغير صحيح وفيه ظلم للناس، حيث ان اللص يستولي على أملاك الآخرين التي هي ليست ملكه، والسرقة من الأفعال التي يراها الناس في منامهم، فقد يرى الانسان لصا في منامه وهذا يضع كل من يمرون بهذا الحلم امام السؤال التالي: ما معنى السرقة في المنام؟

تفسير حلم رؤية لص في المنزل أو يسرق في المنام

خير ما قيل في رؤية لص في المنام

لرؤية السرقة في المنام بعض الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن، حيث تذكر تفاسير الاحلام انه في حال يرى الانسان سارقا في منامه وكان ذلك السارق معروفا بالنسبة له فإن هذا الحلم يؤول باستفادة السارق من المسروق، والاستفادة هنا تكون بحصول السارق في المنام على العلم، والعلم من اجمل الأمور التي يمكن اكتسابها من الغير، فالعلم فيه التقدم وفيه الرفعة والعلو و الوصول الى اعلى القمم.

وفي حال رأى الانسان في منامه ان لصا أتى لسرقة ماله ولكنه فشل في ذلك، ولم يستطع الحصول على أي شيء فإن في ذلك إشارة الى نجاة شخص عزيز على الرائي من الموت، والموت امر مكتوب على كل انسان، وكل نفس في هذه الدنيا سواء كانت نفس الانسان او نفس الحيوان ستذوق طعم الموت.

ولمن رأى الانسان في المنام ان لصا قد سرق ماله وذهبه فإن في ذلك دلالة على زوال هموم ذلك الانسان، وما اجمل ان يزول هم الانسان ويصبح الانسان حرا في عالم السعادة والمرح والسرور، بعيدا عن عالم الحزن والهموم، فمن المعروف ان الهموم تزيد حزن الانسان وتجعله في نكد وشجن دائمين.

شر ما قيل في رؤية لص في المنام

للسرقة في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب به، فتذكر كتب تفسير الاحلام ان السرقة في المنام تحمل إشارة الى الربا او الزنى، ومن المعروف ان كلاهما نهى عنهما الشرع الإسلامي وبشدة، فالربا حرام والزنى حرام.

وتضيف كتب التفسير ان السرقة في المنام تشير الى سوء حظ الانسان، أي عدم ملاقاة الانسان للتوفيق في حياته، وهذا يغيم على قلبه الحزن والنكد واليأس، فبعض الناس تراه يريد شيء من الأشياء ويتمنى الحصول عليه بشدة بالغة، ولكنه لا يناله. وفي حال شاهد الانسان في منامه ان ماله وذهبه يقعان فريسة لوحش السرقة فإن في ذلك إشارة الى تعرض الانسان للسوء.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads