تفسير حلم رؤية جهنم وعذابها في المنام لابن سيرين



خلق الله عز وجل الانسان وامره بطاعته وفعل الخير في الدنيا ، فمن اتبع أمر الله عز وجل نال الجنة والاجر ، أما من لم يتبع أمر الله عز وجل وعصاه ، فسوف ينال العقاب في نار جهنم الى ان يشاء الله ويخرجه منها. قد يرى بعض الناس نار جهنم في المنام او الحلم وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

رؤية عذاب جهنم في المنام

ما قيل في تفسير رؤية جهنم في المنام او الحلم

قال بعض العلماء والمفسرين ان رؤية جهنم في المنام او الحلم من الممكن ان يتم تفسيرها الى الخير او الى الشر. قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في المنام او الحلم ان نار جهنم تحرقه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف يواجه الذل في حياته ، وينطبق هذا التفسير على من رأى نفسه في المنام يسقط في جهنم ، وكذلك ينطبق تفسير هذه الرؤيا على من رأى في منامه ان خازن النار مالك يأخذه الى جهنم. قال بعضهم ايضا أنه اذا رأى الانسان في منامه جهنم يوم القيامة وكان خازنها يضحك له ، فإنه من الممكن ان يكون ذلك دلالة على انه سوف يلقى الخير من انسان جلاد او شرطي.

واضاف بعضهم وقال انه اذا رأى الانسان في المنام انه يقترب من نار جهنم وتأكد انه سوف يقع فيها ، فمن الممكن ان يشير ذلك المنام الى ان الشخص الرائي سوف يصيبه البلاء والمصيبة. اضافة الى مما سبق قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه انه يدخل جهنم والعياذ بالله ، فمن الممكن ان يكون ذلك دلالة على انه قد يفعل المعاصي والذنوب ، وقيل ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام او الحلم ان احد الناس يدفعه الى جهنم او يقوده لها ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الى ان ذلك الشخص يقوده الى ارتكاب المعاصي والذنوب.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*