تفسير حلم رؤية زيارة المقابر أو القبور في المنام لابن سيرين



تعتبر القبور الجسر الذي يربط بين الحياة الدنيا والحياة الآخرة، فهي آخر منازل الدنيا و أول منازل الآخرة، وتصور الناس العام عن القبور انها مكان مخيف ومرعب، فجميع الناس يخافون من القبور وعند تذكرهم لها تسارع تعابير القلق والخوف والرهبة في الظهور على محياهم، فكيف بمن يرى القبور في منامه! هذا ويسعى معظم من يرون القبور في منامهم الى معرفة تفسير تلك الاحلام، لذا حاولنا في التالي ان نضع لكم انسب ما قيل عن هذا الموضوع.

 زيارة المقابر أو القبور في المنام

رؤية القبور وزيارتها في المنام

أولا: ما يوحي بالخير
جاء في كتاب العالم الجليل محمد بن سيرين ان من شاهد قبرا في المنام سينال  الامان  ان كان خائفا وتدلل القبور في المنام على اهتداء الانسان، ومن رأى في المنام انه حفار قبور فهذا يشير الى علو منزلته وشأنه. وبين بن سيرين ان من فات الى المقابر وشعر بالعظة والعبرة فهذا يشير الى انه سيُعامل بعدل، اما ان فات اليها ولم تحدثه نفسه بالعظة فهذه إشارة الى انه  يغفل انه على حق في امره.

وفي حال شاهد الانسان نفسه يقيم قبرا في حلمه فإن ذلك يعد إشارة على تعمير ذلك الانسان لبيت، وبالنسبة للشخص الاعزب الذي يرى انه يقيم قبرا في المنام فهذه تعتبر إشارة له على تحقيق زواجه. وفي حال رأى الانسان انه يقيم قبرا على احد الاسطح فهذه دلالة على طول العمر.

وفي حال شاهد الانسان نفسه تقوم بتنبيش احدى القبور وبينما هو ينبش فوجئ برجل يخرج من القبر فهذه دلالة على خير وسرور في دنياه وآخرته، خصوصا ان كان من اهل التقوى.
وفي حال كان القبر الذي لاحظه الرائي ذي لون اخضر فهذا يشير الى ان أهلها نالوا رحمة الله.

ثانيا: ما يوحي بالشر
ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين ان من شاهد نفسه في المنام تحفر قبرا وكان ذلك القبر بدون جدار فهذا يرمز الى الدار الآخرة واما اذا فات الى ذلك القبر فإن هذا يشير الى دنو الاجل. وفي حال رأى الانسان انه يوضع في قبر وهو حي فهذا يشير الى الهم وعسر العيش.

و الكتابة على قبر الانسان في المنام تشير الى الخلود في السجن، والتجول حول القبور يشير الى الإفلاس ومد يد الحاجة الى الناس و إذا شاهد الانسان الميت يخرج من قبره ويحاول دفعه الى القبر فهذا يشير الى انه سيتهم من قبل احد المساجين.

وأخيرا، إذا رأى الانسان نفسه في الحلم تنبش قبرا ووجد بعد ذلك جثة متحللة فهذه تعتبر دلالة على تحقيقه لشيء فاسد يسعى اليه، اما اذا رأى الانسان انه مدفون في قبر فهذا يعني انه سيسجن واذا سجن فهذا يشير الى القبر.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads