تفسير حلم الاذان أو سماعه في المنام لابن سيرين



يعتبر الاذان في الاسلام احدد الدلائل التي تشير الى دخول وقت الصلاة ، وأنه يجب على المسلمين الشروع في الصلاة طالما يستطيعون ذلك. يتم تأدية الأذن في المستجد خمس مرات في اليوم حيث يوجد لكل صلاة أذان. لكن قد يرى الانسان في المنام الأذان او انه يؤذن او انه يسمع الاذان ، وقد يرغب في تفسير ذلك الحلم ، لذلك سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم في هذا الموضوع.

الاذان أو سماع صوت الاذان في المنام

ما قيل في خير رؤية الاذان أو سماعه في المنام

بعض المفسرين ذهبوا الى تفسير رؤيا المنام على انها رؤيا خير ، فمنهم من قال ان رؤية الأذان تدل الى الحج خصوصا اذا كان موعد الرؤيا في احد اشهر الحج ، ومن الممكن ان يشير الى علو المكانة والقيمة ، وبعض المفسرين قال انه زواج للشخص الغير المتزوج وربما يدل ذلك على الاخبار الصحيحة ، وبعض المفسرين قالوا بأن رؤية المؤذن تدل على الشخص الذي يدعو للخير. اذا كان الشخص مناسب للولاية ورأى في الحلم انه يؤذن على مئذنة فان ذلك يدل على انه سينال الولاية ، او سيزداد خصومه ان لم يكن اهلا للولاية. اذا رأى الانسان انه يؤذن وهو نائم ، فذلك يشير الى انه سيتزوج.

ما قيل في شر رؤية الاذان أو سماعه في المنام

بعض المفسرين ذهبوا الى تفسير رؤيا الاذان على انها رؤيا شر ، فمنهم من قال ان رؤيا الاذان في المنام ربما تدل على النميمة أو السرقة ، اذا أذن الشخص بغير اللغة العربية او كان ذو بشرة سوداء او في اتجاه غير اتجاه القبلة ، فذلك قد يدل على النميمة او الكذب ، ومن الممكن ان يدل على الخوارج في تلك المنطقة. قيل ايضا انه اذا اذنت امرأة ، فذلك قد يدل على انتشار بدعة في المنطقة ، واذا اذن الاطفال في غير وقت الأذان ، فذلك قد يشير الى استيلاء الجاهلين على الحكم والسلطة. اذا أذن شخص في احد آبار المسلمين فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه جاسوس ، واذا اذن الشخص في الحمام ، فمن الممكن ان تصيبه حمى ، وقال بعضهم انه اذا اذن الانسان في مكان القمامة في المنام ، فذلك قد يشير الى انه سوف يدعو مغفلا الى الصلح وسوف يرفض ذلك.

التفاسير أعلاه لم يمكن تأكيد وقوعها ، لأنه لا يعلم الغيب الا الله.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

يسجد أو يركع في الحلم

تفسير حلم رؤية صلاة العيد في المنام لابن سيرين

الشيطان والشبح في المنام

تفسير حلم رؤية الشيطان أو الاشباح في المنام لابن سيرين