تفسير حلم استفراغ الدم من الفم والقيء في المنام لابن سيرين



من الافعال التي قد يراها الناس في منامهم وقد تكون جوهر احلامهم هو التقيؤ، فقد يرى الانسان في منامه انه يتقيأ والتقيؤ من الحالات التي يحدث فيها رجوع عكسي للطعام اما بشكل ارادي او لا ارادي، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: ما معنى التقيؤ في المنام وبماذا يفيد من دلالات ومعاني؟

استفراغ الدم من الفم والقيء في المنام

خير ما قيل في رؤية القيء في المنام

للتقيؤ في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ان التقيؤ في المنام فيه إشارة الى التوبة بنفس طيبة، ان كان ذلك من خاطره اولم يكره عليه، فالإنسان قد يتقيأ من خاطره وقد يكون ذلك فجأة وبشكل لا ارادي لا يعرف كيف حدث معه ولا يعرف وقت حدوثه وامنا يكون نتيجة للشعور بالغثيان لبعض الوقت، وعليه فإن التقيؤ الذي يكون من خاطر الانسان توبة من خاطر الانسان نفسه لا يكرهها عليه احد، بل هو من يريدها ويسعى لها.

وفي حال شرب الانسان اللبن ثم شعر بعد ذلك في منامه بالغثيان ثم تقيأ عسلا فإن في ذلك إشارة الى توبته، ونذكر بأن التوبة مفتاح من مفاتيح السعادة التي يتمناها الكثير من الناس، فبالتوبة يذهب الشعور بالذنب، ويصفو الفؤاد، وتتطهر الروح ويصبح الانسان على سفح جبل من السعادة.

اما بخصوص تقيؤ الدم، فقد يتقيأ الانسان دما، وهذا امر وارد حتى في الواقع، عافنا الله واياكم، فقد يرى الانسان في منامه انه يتقيأ الدم، ولكن و يا هل ترى ما هو معنى ذلك؟ تذكر بعض مصادر تفسير الاحلام ان تقيؤ الدم في المنام يحمل على ظهره بشرى للإنسان بقدوم ولد له، وقيل اذا كان الدم قد انحصر في وعاء ولم يسل الدم على الأرض فإن في ذلك إشارة الى ان الولد يعيش ويزهو بالسلامة والأمان والصحة والعافية.

شر ما قيل في رؤية القيء في المنام

ورد في تفاسير الاحلام دلالات عدة بخصوص القيء في المنام ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب فيه، حيث ذكر ان القيء في المنام فيه إشارة الارتداد عن خير الأديان، دين الإسلام، والردة تعني الخروج عن الملة، والارتداد يعني ان الانسان يصبح غير مسلم، وهذا يأخذ بيد الانسان الى جهنم وبئس المصير.

وفي حال رأى الانسان انه يتقيأ دما وكان الدم يجري على الأرض فإن في ذلك إشارة الى انه سيرزق بولد ولكن ذلك الولد لن يطول عمره، هذا ما قيل والله اعلم.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

خروج شيء من الفم في المنام

تفسير حلم خروج شيء من الفم في المنام لابن سيرين

حلم القيء أو الطراش في المنام

تفسير رؤية حلم القيء أو الطراش في المنام