تفسير رؤية حلم القيء أو الطراش في المنام



التقيؤ من الأفعال اللاإرادية التي تحدث عن خارج إرادة الانسان، وعادة يكون التقيؤ عرض من اعراض عدد من الامراض، والتقيؤ هي الحالة التي يرتد فيها الطعام من حيث اتى بعد وصوله الى المعدة، وهذه الحالة مكروهة عند الكثير من الناس للألم الذي ينجم عنها وانقطاع النفس الذي يصاحبها، فعند التقيؤ يشعر الانسان وكأن روحه تخرج من جسده.

حلم القيء أو الطراش في المنام

والتقيؤ من الحالات والافعال التي يراها الناس في منامهم، فيا هل ترى ما هو معنى التقيؤ في المنام؟

أولا: خير ما قيل في رؤية القيء في المنام

في حال رأى الانسان في منامه انه يتقيأ فإن منامه قد يحمل له الإشارات التالية. أولا، اذا شاهد الانسان في منامه انه يتقيأ طعاما فإن في ذلك إشارة الى قيامه بإعطاء شيء لإنسان آخر، وربما يكون ذلك هدية او هبة او صدقة او مال او طعام او ملابس وما الى ذلك، وقد يكون في ذلك إشارة الى توبة الانسان بعد اقترافه لاثم من الآثام، وما اجمل التوبة النصوح فهي ما تأخذ بالإنسان الى الفوز بإذن الله وعدم الخسران.

وفي حال رأى الانسان انه يتقيأ دما وكان ذلك الانسان يعاني من الفقر فقد يكون ذلك إشارة الى حصوله على المال او حصوله على الولد، ومن المعروف ان المال والولد يشكلان زينة الحياة الدنيا و قد ذكر ذلك في القرآن الكريم لقوله تعالى ” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً”، فما اجمل الحياة التي يملك فيها الانسان المال والابناء، فهذا يضفي على الانسان مشاعرا من الفرح والسرور والامل.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية القيء في المنام

هناك من التفاسير المتعلقة بالتقيؤ في المنام ما فيه إشارة ما هو غير مرغوب به ومن تلك التفاسير ان التقيؤ في المنام والانسان صائم فيه إشارة الى وجود دين عليه ولكنه يعرض عن سداده، وهذا بالتأكيد يجعله يتحمل الاثم، وتقيؤ اللبن في المنام فيه إشارة ارتداد الانسان عن دينه والعياذ بالله والارتداد عن الدين مشكلة كبيرة تستلزم التوبة السريعة وتجديد النية ونطق الشهادتين، والا فهذا فيه خسران الحياة الدنيا والآخرة.

وجاء في تفاسير الاحلام أيضا ان القيء فيه إشارة الى افشاء سر الانسان، وقيل اذا كان الرائي مريا فإن في ذلك إشارة الى مغادرته للحياة، وفي حال رأى الانسان ان قيئا يندفع الى خارج فمه ولكنه ويبتلعه ولا يسمح له بالخروج فإن في ذلك إشارة الى يعطي انسانا هبة ثم يتراجع عنها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الشياطين توسوس أو بهئية شيء في المنام

تفسير حلم رؤية الشياطين توسوس أو بهئية شيء في المنام

رؤية معلمة قديمة أو معلم مدرسة في المنام

تفسير حلم رؤية معلمة قديمة أو معلم مدرسة في المنام