تفسير حلم رؤية المشي على الماء أو فوق ماء صافي في المنام



هناك من الاحلام ما يحمل صورا واقعية يمكن تحقيقها في الواقع وهناك ما يحمل صور خيالية أي مواقف لا يمكن حصولها في الواقع، مواقف قائمة على الخيال والتفكير المجرد ومثال ذلك ان يرى الانسان في منامه انه يسير فوق الماء، فمن منا يستطيع ان يسير فوق الماء في حياة الواقع؟!

المشي على الماء في المنام

إن السير على الماء من الأمور والمواقف الخيالية تماما، لذلك يا هل ترى ما هو معنى ان يرى الانسان نفسه يسير على سطح الماء؟

تفسير المشي على الماء الصافي

في الحقيقة لم ترد تفسيرات كثيرة في هذا الجانب، ربما كون هذا النوع من الاحلام لا يتطابق مع الواقع الذي نعيشه ونلمسه، ولكن حاولنا قدر المستطاع ان نلم بكل ما له علاقة بهذا الحلم.
ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين ان مشاهدة الانسان لنفسه تمي على سطح الماء فيها دلالة واشارة الى صلاحه وخلقه الرفيع واستقامته وكذلك الامر اذا رأي الانسان انه يسير على سطح البحر او النهر الجاري.

وهناك قول لمفسرين آخرين ان بينوا فيه ان رؤية الانسان لنفسه تسير على سطح الماء يدل على انه يحصل على اليقين بخصوص شيء ما كان يراوده الشك فيه.
وحسب اقوال أخرى، يعتبر سير الانسان على الماء في الحلم دلالة سفره من مكان لآخر وان سفره فيه خطر لكن قلبه قائم على التوكل.

تفسيرات أخرى للمشي على الماء

يذكر البعض ان مشاهدة الانسان لنفسه يسير فوق الماء فيه دلالة على تحقيق الخير للإنسان وثباته وتمتعه بالصحة والعافية، وفيه دلالة أيضا على حسن دين الانسان وتقواه وورعه.
ويذكر ان المشي على الماء في المنام يشير الى تحقيق النجاة للإنسان من شيء يخاف منه، ومن يرى انه يمشي على الماء سيوفق الى ما رغب من صلح للناس والتوفيق فيما بينهم.

ورؤية الماء في منامنا بشكل عام يشير الى عيش الانسان حياة طيبة، فمشاهدة الماء في البيت في المنام توحي الى تحقيق الانسان للزواج وحصوله على المال ودخول السعادة والسرور الى بيته، وشرب الماء في المنام يدل على سلامة الانسان من عدوه، وهو أيضا يدل على طول عمر الانسان. واذا رأى الانسان ماءا يسير او يسقط بغزارة يدل على ان الأسعار سترخص ويكون العدل هو المهيمن.

ويقال ان اغتسال الانسان بالماء البارد تحقيق التوبة للإنسان و انه يشفى من المرض و فك الدين عنه وفكه من الاسر ونزول السكينة والطمأنينة على قلبه والماء يدلل أيضا على تحقيق الانسان للزواج.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*