تفسير حلم رؤية التسونامي والموج العالي جدا والمدمر في المنام



تسونامي والامواج الهائجة والطوفان كلها تعود على الحال التي يرتفع فيها منسوب البحر ويغير بأمواجه على اليابسة ليبتلع كل ما يجد امامه، وهناك من الناس من يرون أمثال هذه المشاهد والمواقف والظروف في منامهم، بل ويعيشونها، ما يسبب لهم الرهبة والخوف والتوتر، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هو ما معنى هذا الحلم وبماذا يفيد من دلالات؟

حلم بأمواج عالية وتسونامي مدمر في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الموج العالي في المنام

قد يرى الانسان في منامه الموج العالي كالذي حدث في تسونامي، حيث الآلام وبلاغة العبر والمعاني، ولكن ما هو معنى الموج العالي في المنام؟ تذكر بعض مصادر تفسير الاحلام ان الموج او البحر لمن يخافه في المنام فيه دلالة الى السفر أي انتقال الانسان من بلد الى آخر وذلك على خير، والسفر على خير يعني عدم مقابلة الانسان للمصائب والعقبات في طريقه، وهذا شيء سار لان السفر من الأمور التي يواجه فيها الانسان العناء المشقة والتعب.

وفي حال رأى الانسان في منامه ان الموج يضربه و يطرحه على سطح الماء وكان على وشك الغرق فإن في ذلك إشارة الى تذكيره وتنبيه بالرجوع الى الدين والحفاظ على دينه، فالكثير من المسلمين أحيانا ينغمسون في متاع الحياة الزائل وينسون دينهم وهذا امر على الانسان ان يحاول اجتنابه وعلى ان الانسان يحاول ان يكون دائما قربيا من الله تعالى حتى يفوز برضا الله ويفوز بالدخول الى جنة عرضها السموات والأرض.

اما في حال رؤية الانسان للموج الهادئ في المنام فإن في ذلك إشارة الى سلكه لطريق لا يواجه المعيقات فيه، فيصل الى ما يسعى له، وبدون ان تواجهه عقبات وما الى ذلك.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الموج العالي في المنام

للموج العالي في المنام الكثير من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هي غير مرغوب بها، فمنها ان الموج العالي فيه إشارة الى وقوع الانسان في فتنة او مصيبة، والفتن والمصائب من الأمور التي تسبب الألم والحزن للإنسان وتجعله يعيش في حالة من النكد والضيق، وقيل ان الموج العالي في المنام فيه إشارة الى تعرض الانسان لعذاب يسبب له الألم، و هذه المصائب والفتن تكون بحجم الموج، فكلما زاد ارتفاع الموج زادت شدة الفتنة او المصيبة، وذكر أيضا انه في حال شاهد الانسان في منامه ان الموج يطرحه على سطح الماء ويكاد ان يغرق فهذا ربما يكون فيه إشارة الى ارتكاب المعصية.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الحذاء والكعب العالي

تفسير حلم لبس الحذاء العالي أو الكعب الاسود العالي في المنام

صعود سلم او درج في المنام

تفسير حلم صعود الدرج أو سلم عالي في المنام لابن سرين