تفسير حلم رؤية القبعة وارتدائها أو مسكها باليد في المنام



استخدم الانسان القبعة او مثيلاتها منذ القدم وذلك لحماية رأسه من حر الشمس او من البرد القارص في فصل الشتاء، واحيانا من أمور أخرى كسقوط شيء على رأسه، وهذا ما اكسب القبعة الشهرة حتى يومنا هذا، ولكن ربما ان يكون الوضع اختلف نوعا ما في عصرنا الحالي الذي يشهد صناعة القبعات أحيانا من اجل إضفاء نوع من الزينة على الانسان، فبعض القبعات التي يتم صناعتها يكون الهدف الرئيسي منها هو الزينية اكثر من كونها لحماية الرأس.

ارتداء القبعة أو مسكها باليد وتفسير ذلك في المنام

وقد يرى الانسان انه يرتدي قبعة في منامه او قد يرى انه يخلعها وهكذا، وهذا يضعنا امام السؤال التالي: ما معنى ان نرى انفسنا نرتدي قبعة في المنام؟ وهل في ذلك دلالات حسنة ام سيئة؟

خير ما قيل في رؤية القبعة في المنام

جاء في تفسيرات الاحلام انه اذا رأى رجل نفسه مرتديا قبعة في المنام وكانت تلك القبعة جديدة فإن ذلك فيه إشارة الى حدوث تغيير في مكان عمله  يستفيد منه، اما في حال كان الرائي امرأة و قامت تلك الامرأة بارتداء قبعة جديدة فإن ذلك فيه إشارة الى اكتسابها للثروة وانها ستنال اعجاب الكثيرين.

ولو رأت المرأة في منامها قبعة فإن ذلك ربما يكون فيه إشارة الى دعوتها الى المشاركة في احتفال من الاحتفالات، اما في حال رؤية البنت لحبيبها وعلى رأسه قبعة في المنام فإن في ذلك إشارة الى خجلها منه عند حضوره. ورؤية قبعة مثل التي يرتديها عمال المناجم تشير الى ميراث الانسان لمبلغ مالي يكفيه ويسد حاجته. ويقال ان الخوذة في المنام فيها إشارة على حصول الانسان على الأمن من عدوه وتحقيق الامن لزوجته ولماله وسفره. ويذكر أيضا ان القبعة لها دلالة على وضع الانسان في مجتمعه وحجم الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقه.

شر ما قيل في رؤية القبعة في المنام

جاء في تفسيرات الاحلام انه اذا شاهد الانسان في منامه ان يفقد قبعته فإن في ذلك إشارة الى وقوع أشياء غير مرضية، أي انها لا تنال رضا وسعادة الرائي وتكون على عكس رغبته. وعصف الريح بقبعة الانسان فيه إشارة على ان تجارة الانسان او عمله سيشهد تغيرات الى الأسوأ. ويضيف بعض المهتمين بتفسير الاحلام قائلين انه اذا رأى الانسان في منامه ان يرتدي قبعة وكانت يشعر بالاستحياء من ارتدائها فإن في ذلك إشارة الى عدم رضاه عن ما يقوم به من اعمال او مسؤوليات او أدوار.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*