تفسير حلم رؤية لبس الخف في المنام لابن سيرين



الخف في اللغة العربية الفصحى هو حذاء من الجلد الرقيق يتم ارتداء القدم به وذلك لوقايتها من المكاره وللحفاظ عليه من الملوثات، ولعل الخف كان مشهور في القدم ولكن في هذه الأيام انتشرت الكثير من الأحذية الجديدة التي تغني عن الخف وتوفر حماية اكبر لقدم الانسان. والخف كغيره من الأدوات والاغراض الحياتية التي قد يراها الانسان في منامه وتكون جوهرا لها، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ماذا قال علماء تفسير الاحلام وعلى رأسهم العالم الجليل محمد بن سيرين في رؤية الخف في المنام؟

تفسير لبس الخف في المنام

خير ما جاء في تفسير الحلم بالخف

ذكر الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين ان الانسان اذا رأى نفسه في المنام مرتديا لخف فإن ذلك يشير الى حماية صاحبة من مكروه خصوصا اذا كان الانسان قد رأى في المنام انه يرتدي الخف ليقي قدميه من التلطخ بملوثات كروث الحيوان او ليقي قدميه من ما يمكن ان يؤذيهما كالشوك وما الى ذلك، وعليه فإن الخفين في هذه الحالة يشيران الى نجاة الانسان من الوقوع في مكروه او مصيبة من المصائب.

ويرى الشيخ محمد بن راتب النابلي ان الخف في المنام فيه دلالة على الحصول نجاة الانسان وحمايته من المكاره والمصائب ويضيف بانه يدل على كسب المال و الحصول على الخادم، وان شاهد الانسان خفا في منامه ولكنه لم يستعمله فإن في ذلك إشارة على اكتسابه المال من قوم عجم، وارتداء الخف الصغير او البسيط يشير الى زواج الانسان بفتاة بكر.

اما في نظر الشيخ خليل بن شاهين الظاهري فإن الخف في المنام خصوصا اذا كان الانسان قد ارتداه في الشتاء يرمز الى نيل الخير والبركة. والخف المقلوب في المنام عند بن شاهين يعني تخلص الانسان من هم كان يحدق به.

شر ما جاء في تفسير الحلم بالخف

رأى الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين في حلم ارتداء الخف ما يدل على السوء، ففي نظره اذا رأى الانسان ان يرتدي الخف ولم يكن هناك ما يدعو لذلك أي لم يكن هناك مكاره قد تصيب قدميه فعندها يكون ذلك إشارة على حلول مكروه بصاحبه فيغدوه الهم ويخيم عليه وتكون شدة الهم والمصيبة التي تقع على كاهله بقدر ضيق الخف او بقدر طول المدة التي يرتديه فيها.

اضاف الشيخ محمد بن راتب النابلسي في رؤية الخف في المنام انه قد يشير الى سوء يحل بالإنسان فإذا كان ذلك الخف ضيقا على القدم وكان لا يتسع لها فإن ذلك يرمز الى مصيبة او هم يغمر قلبه وقد يشير ذلك الى مطالبة للدين.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الدهان في المنام للبيت أو الحائط لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدهان في المنام للبيت أو الحائط لابن سيرين

القفز في الماء في المنام

تفسير حلم رؤية القفز في الماء في المنام لابن سيرين