تفسير حلم رؤية الطحين الابيض أو الاسمر أو التالف في المنام



من الأشياء التي قد يراها الانسان في منامه الطحين، والطحين من المواد التي ترمز عموما الى الرزق، وهو من الأمور التي تندرج تحت عنوان الخير لما في مضمونها من خير، فهو يستعمل لصناعة الخبز والطعام، وهذه نعم من عند الله عز وجل يجب على الانسان ان يحفظها ويصونها، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: ما هو معنى الطحين في المنام؟ والى ماذا يشير؟ وبماذا يفيد من دلالات؟

رؤية الطحين الابيض أو الاسمر أو التالف في المنام

خير ما قيل في رؤية الطحين في المنام

ذكرت تفاسير الاحلام الكثير من الدلالات بخصوص رؤية الطحين في المنام، ومعظم تلك الدلالات حسنة، ومن تلك الدلالات الرزق، فإذا شاهد الانسان في منامه الطحين في المنام فإن في ذلك إشارة الى كسبه المال الكثير وفتح أبواب الرزق له، والرزق والمال من الأمور التي تضع الانسان في بيئة من السعادة والجمال خصوصا اذا كان ذلك الانسان على خلق ودين وكان يضع مخافة الله تعالى بين عينه.

وتضيف التفاسير الى ان الطحين في المنام فيه إشارة الى صلاح الانسان وزيادة ايمانه، والصلاح والايمان كالمصابيح تنير حياة الانسان وتجعلها مليئة بالسرور والرضى، فالإنسان المؤمن يحمد الله في كافة الحالات: في المحنة و في المنحة، وهذا ينزع القلق والذعر والخوف من قلبه، وبالتالي يكون قلبه محاط بحص منيع يحميه من هجمات الوهن، فحب الدنيا وكراهية الموت حالة لن تجدها الا عند من ابتعدوا عن كتاب الله وعن هدي نبيه صلى الله عليه وسلم.

وتذكر تفاسير الاحلام أيضا ان الطحين في المنام فيه إشارة الى العلم الوفير، وما اجمل ان يكسب الانسان العلم وان يتزود منه، فكلما قرأ الانسان، كلما زاد وعيه وادراكه لما حوله، وبالتالي يزداد ورعه وتقواه من الله تعالى، وكل هذا يساعد في بناء الأمة وإقامة بنيانها على أسس متينة وقوية، ويساعد ذلك أيضا في الوصول الى مراتب عليا من التقدم العلمي والتقني والحضاري والثقافي، فتكون امة الإسلام في طليعة الأمم ومقدمتها.

وتستمر التفاسير في تقديم الشرح والتوضيح فتقول ان الطحين في المنام فيه إشارة الى تحقيق النصر على العدو، والفوز على العدو من الأمور التي تهيء للإنسان بيئة من الراحة والسعادة والطمأنينة، فعند التخلص من العدو، لا يكون هناك من يقلق الانسان ويزعجه ويعكر له مزاجه.

شر ما قيل في رؤية الطحين في المنام

تذكر احدى تفاسير الاحلام انه اذا رأى الانسان في منامه انه يقوم ببيع الطحين، فإن ذلك يحمل إشارة الى قيامه بانغماسه بمتاع الدنيا وبعده عن الدين.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads