تفسير حلم رؤية ديدان بيضاء أو بنية في المنام لابن سيرين



الديدان من فصيلة الزواحف، وهي بشكل عام منبوذة وغير محببة عند الناس، والديدان من الحيوانات التي يراها بعض الناس في منامهم، وهذا قد يكون سببا في قلقلة بالهم، لكونها حيوانات غير مرغوبة وعادة تقترن مع أمور غير محببة، لذلك يا هل ترى ما هو معنى الديدان في المنام؟ والى ماذا تشير؟

ديدان بيضاء أو بنية في المنام لابن سيرين

أولا: خير ما قيل في رؤية الديدان في المنام

يشير الدود في المنام الى البنت، أي ان الانسان سينجب بنتا ولو رأى الانسان في المنام ان دودا في بطنه فإن لك يحمل إشارة الى أولاده الذين يترعرعون وينمون من ماله، وقيل أيضا في حال رأى الانسان في المنام ان الدود يخرج من منطقة الدبر عنده فإن ذلك فيه إشارة الى أبناء ابناءه. وفي حال رأى الانسان ان دودا يطلع ويبرز من جسمه فإن ذلك فيه إشارة الى التخلص من الهموم والغموم، وبالتالي هبوب نسيم السعادة والسرور ليرطب قلبه ومهجته وينقله الى عالم الراحة والاستقرار.

وقيل أيضا في تفاسير الاحلام ان دودة القز توحي الى الزبون وقيل انها توحي الى الرعية، ويضاف أيضا ان دودة القز فيها إشارة الى المال الذي هو احد الامريين اللذان يضيفان على الحياة طراز الزينة.

وحسب اقوال بعض المفسرين يعتبر الدود في المنام إشارة الى المال وكسب العيال، وقيل أيضا ان الدود فيه إشارة الى كسب المنفعة، وذكر أيضا ان الدود في المنام قد يكون ذو دلالة على فوز الانسان بالولاية والسلطة وذلك هو الحال اذا كان الدود كبيرا. وذكر أيضا ان الدود الأخضر في المنام يشير الى الخير كونه يحمل دلالة على الزوجة الصالحة التي تربي أولادها على الخير وتصون نفسها في غياب زوجها، وتكون من اكثر الأسباب التي تؤدي الى سعادة زوجها.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الديدان في المنام

في حال رأى الانسان ان دودا يخرج من فمه فإن ذلك فيه دلالة على ان اهل بيته يخدعونه ويمارسون المكر ضده، لكن الرائي يتمكن من اكتشاف ذلك في اللاحق وهو بذلك يستطيع النجاة منهم، وما اصعب ان يواجه الانسان المكر والخداع من قريب له وان يكون من اقرباءه من هم أعداء له، فعلا هذا يجعل الألم المين والمصاب مصابين، ويضيف العالم محمد بن راتب النابلسي ان الدود في المنام فيه إشارة الى وجود أعداء للإنسان، ولكن أي أعداء؟ انهم الاعداء الذين ينبتون من الاهل، وما اصعبها من تجربة، ان يكون عدو الانسان من فلذة كبد الانسان.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الدودة في المنام

تفسير حلم رؤية دودة القز والارض في المنام Earthworm

ما هو تفسير رؤية الدود في المنام

تفسير حلم رؤية الدود يخرج من الجسم والطعام في المنام Worms